رسالة الموقع
الفيسبوك يعيد تسمية عملته الرقمية من ليبرا إلى Diem دايم

الفيسبوك يعيد تسمية عملته الرقمية من ليبرا إلى Diem دايم

البداية كانت مع الاتحاد الخاص بإدارة العملة الرقمية و الذي يتزعمه الفيسبوك Libra_Association , حيث قرر اﻹتحاد إعادة تسمية نفسه إلى Diem والتي تعني " يوم " باللغة اللاتينية. كذلك فإن العملة الرقمية نفسها سيتم إعادة تسميتها لتكون Diem بدلا من ليبرا , بحسب تقرير لوكالة رويترز.

يُذكر أنّ فكرة إطلاق العملة اﻹلكترونية ليبرا Libra أثارت قلق صانعي السياسات في جميع أنحاء العالم الذين حذروا من أنّ تداول هذه العملة قد يؤدي إلى تعطيل النظام المالي بشكل كبير ، والمخاطرة باحتمال غسل الأموال والتنافس مع العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي , و هذا ما تسبب في تعطيل إطلاق العملة حتى وقتنا الحالي.

من جانب الاتحاد الخاص بإدارة العملة , والذي يتزعمه الفيسبوك , فقد اعلنوا في بيان لهم اليوم أن الغرض من إعادة التسمية للاتحاد و العملة هو فرض مزيد من الاستقلالية للعملة.

ولم تمر سوى ساعات قليلة على إطلاق الاسم الجديد لاتحاد شركاء ليبرا , حتى انطلقت التصريحات التي تهاجم العملة من جديد و تعتبر أن تغيير الاسم هو مجرد طريقة لمحو اﻷثر السلبي الذي ارتبط بالعملة نفسها.

" ما هي أفضل طريقة لجعل الناس تفكر بشكل مختلف عن المنتج ؟ قم بتغيير اسمه "
Josh Crandall , المدير التنفيذي لـ NetPop Research

" إنهم يحاولون الانفصال عن الماضي ، عندما واجهوا مشكلة مع المنظّمين الذين رأوا أن عملة ليبرا هي محاولة للـ Facebook للسيطرة على العالم المالي "
قالتها Avivah Litan محللة اﻷمن و الخصوصية في Gartner

ومازالت آراء صانعي القرار و السياسات معارضة لإطلاق العملة اﻹلكترونية ﻷن انتشار الفيسبوك و شبكاته الفرعية مثل انستجرام و الواتس آب عبر العالم قد يؤدي لمخاطر مالية ضخمة في حالة اعتماد العملة اﻹلكترونية بشكل نهائي.

و السؤال الحقيقي يظل بلا إجابة
متى ستخرج العملة اﻹلكترونية إلى النور و تصبح متاحة للتداول ؟؟
😒😒😒

ختاما , نذكر بأنّ الفيسبوك كان أعاد تسمية محفظته اﻷلكترونية المسئولة عن إدارة عمليات دفع و استلام اﻷموال بالعملة اﻷلكترونية , من محفظة كاليبرا إلى نوفي Novi , وذلك في نهاية مايو 2020.
مشاركات ذات صلة
إضافة تعليق..